الأربعاء، 19 يونيو، 2013

 الاعراض الجانبية للترامادول
 الاعراض الجانبية للترامادول


 الاعراض الجانبية للترامادول


الترامادول له من الاضرار عدة عوارض جانبيه ومن أهمها الفشل الكلوي وهشهشة العظام ويعمل علي المدي البعيد علي أرتخاء العضو الذكري عند الرجل ويعمل علي تدمير الاجهزه العصبية باعتباره أفيون صناعي.


لى كل من يستعمل ترامادول وهو ليس فى حاجة له أنه يستعمل دواء , ولأى دواء أعراض جانبية وفى الطب يتم الموازنة بين المخاطر المحتملة من الدواء مقابل الضرر والنظر فى البدائل العديدة قبل الاستعمال فما بالك بالذى يستعمل الترامادول بدون أى فوائد سوى الحصول على بعض الأعراض الجانبية للترامادول  والتى تشمل تأخير فى القذف أثناء الجماع، دوخة، صداع، دوار، نعاس، إمساك، غثيان، ارتباك، هلوسة، عصبية، رعشة، هرش، طفح جلدى، عسر هضم وانتفاخ،

اضرار الترامادول


زغللة فى الرؤية.. صعوبة فى التنفس، خلل بالكبد، تشنجات، متلازمة ستيفن جونسون، قابلية للانتحار.

كما أن استخدام الترامادول لفترات طويلة مثلة مثل كل المسكنات يؤدى للفشل الكلوى.. والدواء يسبب التعود عليه

ويحتاج المريض إلى زيادة الجرعة بشكل مستمر للحصول على التأثير المطلوب ومع تلك الزيادة فى الجرعات تزيد من احتمالية حدوث تشنجات مثل تلك التى تحدت لمريض الصرع.

قد يتسبب أيضًا فى تثبيط للجهاز العصبى والجهاز التنفسى مما يؤدى إلى صعوبة فى التنفس والغيبوبة والموت المفاجئ.

ومع الاستمرار فى التعاطى وحدوث التعود تظهر الأعراض الانسحابية  للترامادول والتى تكون خطيرة أيضاَ والتى تكون عادة مصحوبة باٍرتفاع ضغط الدم، التعرق، الأرق وعدم القدرة على النوم لأكثر من يوم، الأهوال الليلية، القلق، الرهاب، أزمات فى التركيز، تقلصات عضلية، مغص، حركات بسيطة لا إٍرادية، عدوانية، تهيج،فقدان الذاكرة المؤقت.

وللوقاية من إدمان الترامادول ينبغى أخذ الدواء فقط عندما تستدعى الحالة، لذلك يفضل أن يكون ذلك تحت رعاية الطبيب كما يجب استدعاء الطبيب إذا وجد أن هناك حاجة إلى أخذ جرعة إضافية من الدواء أو ملاحظة أى تغييرات أخرى غير عادية فى السلوك أو المزاج.. وينبغى أخذ الحبوب كما هى وألا تكون سحقت أو مختلطة مع السائل الحقن أو عن طريق استنشاق، لأن ذلك يمكن أن يسبب ردود فعل تهدد الحياة والموت .

الاعراض الجانبية لعقار الترامادول على ضغط الدم والكبد

ينحصر في الآثار الجانبية للترامادول على ضغط الدم، وبما أنه ينتمي لمشتقات أملاح المورفين فهو بالتأكيد يسبب الغثيان، كما أنه قد يؤدي إلى ضعف في التركيز بصورة واضحة، وفي حالات كثيرة أيضًا يؤدي إلى آلام في المعدة، والإسهال أيضًا من الآثار الجانبية التي قد يسببها هذا العقار، كما أنه قد يسبب خدراً وتنميلاً في الأطراف.

هذه هي الاعراض الجانبية المعروفة، وهو بالطبع أيضًا قد يؤثر على الكبد إذا تم تناوله لمدة طويلة وبجرعات كبيرة، وأهم أثر جانبي لهذا العقار هو أنه يسبب التعود ومن ثم يتحول هذا التعود إلى الإدمان، لذا يجب أن يكون هنالك حذر في تناوله، ويجب أن يكون تناوله تحت الإشراف الطبي، وبجرعة محددة وبالوقت المحدد.

أما بالنسبة لتأثير الترامادول على ضغط الدم، فهذا سؤال في نظري جميل جدًّا؛ لأن هذا العقار غالبًا ما يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم، ولكن هنالك حالات سُجّلت أنه قد يؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم، فهنالك نوع من التناقض في هذا الأثر الجانبي، ولكن هذا هو الذي تم ملاحظته.

الشيء الأكثر والأعم هو أنه يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم، ولكن أيضًا هناك ارتفاعات في ضغط الدم تم تسجيلها للأشخاص يتناولون هذا العقار.


التماس العناية الطبية على الفور إذا كان أي من هذه الاثار الجانبية الحادة تحدث عند استخدام الترامادول / أسيتامينوفين :


الحساسية (طفح ؛ خلايا ؛ الحكة؛ صعوبة في التنفس ، ضيق في الصدر ؛ تورم في الفم والوجه والشفاه أو اللسان) ؛ التعرق ؛ الإغماء ؛ سرعة ضربات القلب أو غير نظامية ؛ الحمى ؛ الهلوسة ، والتغيرات النفسية أو المزاج ( على سبيل المثال ، التهيج ، والاكتئاب) ؛ الجلد حمراء ، منتفخة ، تقرح ، أو تقشير ، والغثيان الشديد والقيء ، أو الإسهال ، صداع حاد أو مستمر أو دوخة ، نوبات حادة (التشنجات) ؛ تنفس بطيء أو ضحلة ، أفكار انتحارية أو السلوكيات ، رعاش ؛ غير عادي التعب أو الضعف ، والتغيرات الرؤية.
Categories:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe to RSS Feed Follow me on Twitter!